(وقت القراءة: 1 دقيقة)

2017 7 August Aljarida p16

 

رابطة الأدباء تختتم دورات «أكاديمية الأدب»
جريدة الجريدة، الثلاثاء 8 أغسطس 2017، صفحة 16.

تختتم رابطة الأدباء الكويتيين بعد غد دورات أكاديمية الأدب في نسختها الثانية، والتي تنظم برعاية وزارة الدولة لشؤون الشباب.

وبهذه المناسبة، قالت رئيسة أكاديمية الأدب حياة الياقوت، إنه في تمام الساعة السابعة من مساء بعد غد سيقام الحفل الختامي للانعقاد الثاني لسلسلة دورات أكاديمية الأدب برعاية وزارة "الشباب" بحضور مشعل السبيعي الوكيل المساعد لقطاع تنمية الشباب.

وأضافت الياقوت أن أكاديمية الأدب قدمت باقة من الدورات المتنوعة في مختلف فنون الأدب كالقصة والشعر والمسرح والنقد وغيرها، حاضرت فيها نخبة من أدباء الكويت المميزين وهم الكاتب المسرحي عبدالعزيز السريع والقاصة كاملة العياد والشاعر صلاح دبشة والباحث صالح المسباح ومحمد البغيلي.

 

وبينت أن هذا الأسبوع قدمت الدورة الخامسة التي تحمل عنوان (كيف تصبح ناقداً في الأدب) قدمها محمد البغيلي، وأكدت بأن هذه الدورات قدمت مجاناً للمشتركين فيها ولقت إقبالاً كبيراً من الشباب ذوي المواهب الأدبية، الذين يطمحون في تطوير أدوات الكتابة لديهم.

وقدمت الياقوت الشكر والثناء لوزارة "الشباب" على دعمها لهذا المشروع الثقافي الهادف لخدمة الأقلام الشبابية خصوصاً ونحن في خضم الاحتفال بالكويت عاصمة للشباب العربي لعام 2017.

وبينت أن رابطة الأدباء مستمرة في تقديم العديد من الفعاليات الأدبية المتنوعة في خدمة الحراك الثقافي بدولة الكويت وبالتعاون مع مؤسسات ووزارات الدولة المختلفة.

رابط الخبر نصيا


2017 8 alqabas news page12
«أكاديمية الأدب» تختتم دورتها الخميس المقبل
جريدة القبس، 9 أغسطس 2017، صفحة 12.
قالت رئيسة أكاديمية الأدب، حياة الياقوت، إن الحفل الختامي للانعقاد الثاني لسلسلة دورات أكاديمية الأدب، برعاية وزارة الدولة لشؤون الشباب، وبحضور مشعل السبيعي الوكيل المساعد لقطاع تنمية الشباب، سيقام الساعة السابعة من مساء يوم الخميس المقبل.
وقالت إن أكاديمية الأدب قدمت باقة من الدورات المتنوعة في مختلف فنون الأدب، كالقصة والشعر والمسرح والنقد وغيرها، حاضرت فيها نخبة من أدباء الكويت المميزين، وهم: الكاتب المسرحي عبدالعزيز السريع، والقاصة كاملة العياد، والشاعر صلاح دبشة، والباحث صالح المسباح، والأديب محمد البغيلي، وبينت أن هذا الأسبوع قدمت الدورة الخامسة، التي تحمل عنوان «كيف تصبح ناقدا في الأدب»، قدمها الشاعر والروائي محمد البغيلي، وأكدت أن هذه الدورات قدمت بالمجان للمشتركين فيها، ولاقت إقبالا كبيرا من الشباب ذوي المواهب الأدبية، الذين يطمحون إلى تطوير أدوات الكتابة لديهم.
وقدمت الياقوت الشكر والثناء لوزارة الدولة لشؤون الشباب على دعمها لهذا المشروع الثقافي الهادف لخدمة الأقلام الشبابية، خاصة ونحن في خضم الاحتفال بالكويت عاصمة للشباب، وبينت أن رابطة الأدباء مستمرة في تقديم العديد من الفعاليات الأدبية المتنوعة في خدمة الحراك الثقافي بدولة الكويت، وبالتعاون مع مؤسسات ووزارات الدولة المختلفة.

رابط الخبر نصيا